أفضل حيل لإيجاد فرص عمل بالخارج

أفضل حيل لإيجاد فرص عمل بالخارج

إن كنت تبحث عن فرص عمل بالخارج، فهنا سوف تجد الطريقة الأمثل والأبسط لإيجاد وظائف بالخارج سواء كان ذلك في دولة عربية أو

اوروبية أو في أي دولة أخرى وسوف نكون معك خطوة بخطوة حتى تحصل على تصريح عمل بالخارج.

-اتقن المصطلحات المرتبطة بتخصصك

التحدث باللغة التي سوف يتم التواصل معك بها في بيئة العمل هو شيء في غاية الأهمية، ولكن يظل الإلمام بالمصطلحات الخاصة بالشق التقني المرتبط بمجالك أهم بكثير من جودة اللغة بشكل عام، خصوصاً ان كنت ستعمل في مجال تقني أو مجالات عمل لا يتم فيه التواصل بكثرة مع الآخرين.

معرفة المصطلحات المرتبطة بتخصصك “Business Language” هي أحد أهم العناصر التي يجب عليك أن تهتم بها سواء قبل المقابلة “في الخطاب المرفق (Cover Letter)” أو بعد ذلك أثناء المقابلة ذاتها، حيث أن النحويات وما شابه قد لا تعني صاحب العمل بقدر اهتمامه بمدى ابداعك أو اتقانك في القيام بالعمل وإلمامك وعلمك بمصطلحاته الخاصة.

-احصل على فرص عمل بالخارج من خلال منح تدريبية

الكثير من الناس يخشون البحث عن منح تدريبية حيث أن أغلب تلك المنح تكون غير مدفوعة أو أن المقابل يكون غير مجدي مقارنتاً بالبحث عن فرص عمل بالخارج طويلة الأجل، ولكن إن كانت غايتك هي السفر إلى الخارج فتلك هي فرصتك، خصوصاً إن كنت ما زلت تدرس أو إن لم يكن قد مر على تخرجك الكثير.

السفر إلى الخارج والانضمام إلى منحة تدريبية سوف يمنحك خبرة دولية وسيساهم ذلك في خلق أولوية لك في التعيين في ذات الشركة التي تدربت بها أو في شركات أخرى حول العالم، مما سيساهم بالتالي في منحك تصريح عمل طويل الأمد ومنحك عقد عمل بالخارج من ثم.

ارفع سيرتك الذاتية في محركات بحث وظائف بالخارج

الكثيرون سافروا للخارج دون حتى أن يسعوا لذلك، وذلك بعد ان عرضت عليهم فرص عمل بالخارج بفضل رفعهم إلى سيرتهم الذاتية وتحديثهم لها من أنٍ لآخر؛ فلا تضيع علا نفسك فرصة ان يتم التواصل معك مباشرتاً دون حتى أن تتقدم لأية وظائف وأحرص على رفع سيرتك الذاتية في أغلب المواقع المشهورة والتي ذكرناها سابقاً من أجل زيادة إحتمالية تلقيك عروض فرص عمل بالخارج.

فرص عمل بالخارج

– ابحث عن عقود عمل بالخارج في الدول الصحيحة

  • الدول العربية

كثيرون ممن سافروا إلى دول عربية ينصحون بالبحث عن وظائف في الامارات أو بالتحديد عن وظائف في دبي، وظائف في الكويت، وظائف في السعودية، ثم وظائف في قطر، ويفضلون تلك الدول عن بقية الدول العربية وحتى الغير عربية، وذلك لعدة أسباب في رأيهم:

1-الانتقال من ثقافة عربية إلى أخرى لن يعرضك إلى صدمة ثقافية حادة، وسوف يكون من السهل لأغلب العرب الباحثون عن فرص عمل بالخارج التعامل والتفاهم مع أمثالهم من العرب.

2-الرواتب في تلك الدول هي الأعلى بين جميع الدول العربية، وأعلى حتى من الرواتب في أغلب دول العالم.

3-الحصول على عقود عمل بالدول العربية بشكل عام سهل مقارنتاً بالدول الأوروبية وبأغلب دول العالم الغير عربية.

4-وجود وظائف خالية أو وظائف شاغرة للعرب في الدول سالفة الذكر أكثر بكثير من الموجودة في الدول الأوروبية.

  • الدول الأوروبية

عند البحث عن فرص عمل في الدول الأوروبية يفضل أن تبحث عن وظائف في ألمانيا، فرنسا، إيرلندا، هولندا، بولندا، اليونان والمجر وذلك لعدة أسباب:

  • 1-تلك الدول بالتحديد توفر فرص عمل إلى العرب أكثر من غيرها من الدول الأوروبية.
  • 2-الدول سالفة الذكر تسهل إجراءات منح عقود عمل إلى العرب مقارنتاً ببقية الدول الأوروبية.
  • 3-جميع تلك الدول تابعة للاتحاد الأوروبي ودول الشنجن، والعمل في أحد تلك الدول سوف يسهل عليك التحرك بين أغلب دول أوروبا ويمنحك فرصة البحث والحصول على تصريح عمل مرة أخرى بعد سفرك في دول أوروبية 

أصعب شيء في الحصول على وظائف بالخارج إن لم يكن لديك جنسية أو إقامة في الدولة التي تبحث فيها عن فرصة عمل بالتأكيد، هو الحصول على تصريح عمل بالخارج، ولكن لا تيأس، فهناك بعض الشركات متعددة الجنسيات تساهم في منح الأفراد عقود عمل بالخارج أو تصاريح عمل قبل حتى أن يتركوا دولتهم، ولكن الكيفية دائماً تكمن في السبيل الأمثل لعمل بحث عن فرص عمل بالخارج بالطريقة الأصح وفي المكان الأنسب.

هنا سوف نذكر خلاصة مجهود العديد ممن سافروا للعمل في اوروبا أو إلى دول عربية أخرى وسوف نذكر النصائح التي وفروا من خلالها لأنفسهم فرص عمل بالخارج.

تقدم مواقع التوظيف في الأغلب عدد محدود من الوظائف مقارنتاً بمحركات بحث التوظيف الأكثر شمولاً.

ما يزيد للغاية من فرصة إيجادك لفرص عمل بالخارج هو ان تشترك في رسائل مواقع البحث عن وظائف بالخارج لكي يراسلوك كلما نُشِرَت وظيفة في ذات مجالك أو وظيفة مرتبطة بكلمة استخدمتها خلال بحثك في ذات الموقع.

تلك الحيلة تخلصك من الانشغال والقلق بشأن كون وظيفة عُرِضَت مع عدم ملاحظتك لها، وتجعل لك الأولوية أيضاً حيث أنها تمنحك فرصة التقدم على فرص عمل بالخارج فور نشرها في الموقع.

يمكنك تفعيل تلك الخدمة في أكثر من موقع توظيف بالخارج لتزيد من فرصة الاضطلاع على أكبر كم من فرص العمل بالخارج في ذات يوم نشرها أو بشكل أسبوعي وذلك حسب الخيارات التي يقدمها كل موقع.

فرصة الهجرة إلى إيطاليا عن طريق عقود موسمية

حصريا دول بدون فيزا للمغاربة في سنة 2022

للحاصلين على شهادة جامعية.. منحة للدراسة في 3 دول أوروبية

أضف تعليق

Your email address will not be published.